تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 لأول مرة بالجامعات المصرية جامعة المنيا تنظم أسبوعاً للجودة بكلياتها

التاريخ : 31/12/2015

 ​أكد الدكتور جمال الدين علي ابو المجد رئيس جامعة المنيا بأنه إيماناً من الجامعة بنشر ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وتفعيل مفهوم الجودة في العملية التعليمية نظم مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة المنيا أسبوعاً لتفعيل معايير الجودة ومفهومها في العملية التعليمية بين جميع كليات الجامعة.

حيث أوضح الدكتور أبو المجد أن من أهم المعايير التي علي أساسها تم تقييم كليات الجامعة هي الخطة الاستيراتيجية وتوصيف المقررات والبرامج والأنشطة المختلفة لوحدة ضمان الجودة داخل الكلية وعلاقة الكلية بالمجتمع والبيئة المحيطة.

وأكد الدكتور أبو المجد بأن الطلاب استشعروا خلال هذا الأسبوع بأهمية الجودة والاعتماد لكلياتهم وإظهار روح التنافس بين الطلاب فهم المستفيد الأول من كل هذا الحراك في العملية التعليمية. مؤكداً بأن الهدف الأساسي هو إعداد منتج قادراً علي المنافسة في سوق العمل علي المستوي المحلي والإقليمي والعالمي.

وأشار الدكتور أحمد شوقي زهران مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة بأن الكليات أظهرت حماس شديد للغاية وممارسات متميزة قامت بها لتفعيل وتجسيد مفهوم الجودة في العملية التعليمية وأن الكثير من الطلاب كان لديهم المعرفة التامة بمفهوم ورؤية ورسالة الجودة وأهدافها داخل كلياتهم.